صيدا والجنوب

هل ستشهد صيدا مع قرى اتحاد بلديات الزهراني ازمة نفايات جديدة ؟

المصدر : محمد صالح – الإتجاه

مع انتهاء مدة عقد التزام شركة “سيتي بلو” بجمع ونقل النفايات من مدينة صيدا وقرى اتحاد بلديات صيدا – الزهراني وهي ثلاثة اشهر .. هناك اسئلة تطرح من خلف الكواليس مضمونها “هل ستشهد صيدا وقرى “اتحاد بلديات صيدا الزهراني” ازمة نفايات جديدة على غرار الازمة التي استفحلت سابقا , خاصة اننا على ابواب فصل الصيف ؟.. وهل هناك مخارج تطرح لحلحلة ما قبل الوصول الى ازمة نفايات في شوارع صيدا وقرى الاتحاد ؟.
علما ان عقد شركة “سيتي بلو” لجمع ونقل النفايات من صيدا وقرى الاتحاد ينتهي اليوم , وقد عملت الشركة على ابلاغ البلديات المعنية بانها بصدد سحب مستوعباتها ومعداتها من المدينة وقرى الاتحاد .
رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع يؤكد بان هناك مساعي جدية نقوم بها ونبذلها منذ شهر تقريبا لعدم الوصول الى ازمة نفايات على صعيد مدينة صيدا ومنطقتها , مشيرا الى انه التقى وزير الداخلية القاضي بسام المولوي قبل ايام لهذه الغاية وعقد معه اجتماعا تم بنتيجته موافقة المولوي على تمديد عقد شركة “سيتي بلو” لمدة ثلاثة اشهر اضافية , وانه سيطرح قرار التمديد في اول جلسة يعقدها مجلس الوزراء .
في المقابل يشير الدكتور بديع الى انه قد تبلّغ خلال الساعات الماضية بموافقة ديوان المحاسبة على استلام شركة ntcc التى رست عليها مناقصة جمع ونقل نفايات صيدا وقرى “الاتحاد” .. لافتا الى ان اتحاد بلديات صيدا – الزهراني سيعقد اجتماعا في القريب العاجل لرفع موافقه “دايون المحاسبة” الى مجلس الوزراء للموافقة عليها
.الا ان بديع يؤكد باننا في صيدا نواصل مساعينا مع الجهات الرسمية المعنية من اجل حل مستدام لمشكلة جمع ونقل النفايات عن طريق الدولة اللبنانية ,ولحين الوصول الى هذا الحل , فإننا نتعهد لاهلنا في المدينة باننا سنستخدم كل امكانياتنا وآلياتنا ومعداتنا في بلدية صيدا لعدم الوصول الى ازمة نفايات جديدة في شوارع المدينة .
وتمنى بديع باسمه وبالنيابة عن اتحاد بلديات صيدا – الزهراني بقاء “شركة سيتي بلو” بجمع ونقل النفايات الى حين استلام الشركة الجديدة لمهامها.
من جهته عضو مجلس بلدية حارة صيدا الحاج احمد الجبيلي يؤكد باننا تبلغنا من شركة “سيتي بلو” بانتهاء عقدها وبانها بصدد سحب مستوعبات النفايات العائدة لها من الشوارع .
ويشدد الجبيلي على اننا في بلدية حارة صيدا سنلجا الى قدراتنا الذاتية من جديد وسنتسخدم كل امكانياتنا المتاحة لعدم حصول ازمة نفايات في البلدة بعد ان كنا قد ظننا باننا انتهينا من هذا الملف… ولكن للاسف انه الروتين في الدولة اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock