صيدا والجنوب

تفوّق لتلامذة ثانوية القلعة – صيدا في مسابقة الرياضيات الدولية وريم خالد الغربي تفوز بالمركز الثاني على صعيد لبنان

حلّت الطالبة المتفوقة ريم الغربي (ثانوية القلعة-صيدا) بالمرتبة الثانية في لبنان عن الصف النهائي (البكالوريا القسم ٢) في مسابقة الرياضيات الدولية Math Kangaroo Int’l Competition 2024.

وهذه هي المرة الأولى التي يشترك فيها لبنان بمسابقة الرياضيات الدولية.

وبالمناسبة كرّمت اللجنة المنظمة الفائزين في إحتفال أقامته بفندق Crown Plaza في بيروت، حيث قُلدت ريم الغربي ميدالية فضية تقديراً لتميّزها وتفوقها كما مُنحت شهادة دولية.

وكان من بين المكرمين الطالبان الفائزين كريم القبرصلي (الصف الرابع – ثانوية القلعة) ولمار سعد (بكالوريا قسم أول- ثانوية القلعة).

وشكرت ريم أفراد الهيئتين التعليمية والإدارية في ثانوية القلعة لما لهم من فضل كبير في مسيرتها الدراسية وفي تميزها وتفوقها، وخصّت بالذكر “أستاذنا المتميز أحمد فرج على دعمه وتشجيعه لتلامذته بأن يسلكوا دائما دروب التميز والتفوق”.

وتعتبر مسابقة كانغارو والتي تأسست في فرنسا عام 1991، من أكبر المسابقات العالمية في الرياضيات، حيث تقام في أكثر من مئة دولة حول العالم، ويشارك فيها ما يزيد عن 6 ملايين طالب على مستوى العالم منذ تأسيسها، وتشمل المراحل الدراسية من الصف الأول وحتى الصف الثاني عشر وتكون أسئلتها موحدة.
وتهدف المسابقة إلى تعزيز مفاهيم الرياضيات وأهميتها، وتشجيع الطلاب على التعليم والمنافسة وتطوير المهارات الحسابية وتحفيز تطبيق الرياضيات في حياة الطالب اليومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock